القائمة الرئيسية
جديد الموقع
القائمة البريدية
تابعنا على تويتر
WhatsApp تواصل معنا
96599429239+
البحث
الزيارات
عدد الزوار
عرض المادة
الرد على بعض شبهات الدكتور شافي
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد
وبعد ،،،
فقد قرأت عدة تغريدات( بالتويتر )
للدكتور شافي العجمي
وما استغربت - أبدا- أن
تخرج وتصدر عن مثله !
وسأنقل لكم كلامه
وأتبعه الرد بإذن الله تعالى
قبل ذلك أبين لكم إخواني
أنني قد درست على الدكتور شافي العجمي
قدرا
في كلية الشريعة خمس سنوات
مايقارب أربع مقررات أوخمس
وعرفته جيدا
من ذلك :
- الدكتور شافي لايرى أن للشيخ صباح
حفظه الله
بيعة
أبدا
فلما خوفته بحديث//
أبي هريرة (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام : ( من خرج من الطاعة، وفارق الجماعة، فمات مات ميتة جاهلية ) . ( رواه مسلم ) .
قال: أنا أبايع الملك عبدالله ملك السعودية .
- الدكتور شافي
يرى أن الشيخ ابن باز
والعثيمين والألباني والفوزان
متوسعين في اطلاق البدع
فلذلك تجد أنه يتحاشا فتواهم !
في النوازل وغيرها
وهومع ذلك يخرج ويصور ويجتمع
مع ذلك المبتدع المضلل وليد الإخوان
(عبدالإله حسين العرفج) صاحب كتاب
(مفهوم البدعة)الذي طعن فيه بالعلماء
طعنا شديدا بإسلوب استفزازي مصبوغ بصغة الأدب الخادع ! وتحامل على فتاواهم
واجتهاداتهم التي بلغها حد علمهم
فيضرب بعضها في بعض ويصادم بعضها في بعض !!! كل ذلك رغبة منه في تهميش صورة العلماء ! وأنى له ذلك
فالدين منصور والطائفة المنصورة باقية إلى
قيام الساعة ولن تكون منصورة إلا بالعلم والبيان والحجة لا بتتبع المتشابه والترقيع
للمبتدعة في كل واد وكل بلاد !
ومن لا يعرف مراوغات الإخوان وتلونهم
قد ينطلي عليه مثل هذا الكلام الفارغ .
- الدكتور شافي يقول
لايُستأذن ولي الأمر بالجهاد
وولي أمرنا هذا ليس هو من يستأذن !
بل وقال في إحدى خطبه ،كلاما شنيعا:
وعنوان الخطبة ( سورة الأنفال) /
يقول: ((يقول بعض السفهاء إن الجهاد من شروطه أن يُستأذن ولي الأمر!!! والله ما قال بها إلا إبليس ، وما نطق بهذه إلا الشيطان))
أقول : والله إن الذين قالوا بهذا هم ابن باز وابن عثيمين وغيرهم من العلماء المعاصرين والسابقين استنادا منهم على الأدلة الكثيرة .
- الدكتور شافي اشتكى على الشيخ سالم الطويل في المحاكم التي يرى هو أنها محاكم ظالمة جائرة
( هو كما قال ولا شك )!!!
كل ذلك طمعا منه في إسكات الحق
وأن يقصر الناس عن الرد عليه
- الدكتور شافي العجمي
يرى بقول عبدالرحمن عبدالخالق
بتقسيم
التوحيد إلى قسمة رباعية
وإضافة ( توحيد الحاكمية )
لتكفير حكامنا المسلمين
الذين أخلوا في تحكيم شرع الله
لمبررات ! حكم عليها العلماء بأنها لا تدخلهم
في الكفر الأكبر
ولا تنقلهم من ساحة الإسلام
- فرجل هذه حاله
لا يرى لولي أمرنا بيعة
ولا يرى استئذانه في الجهاد
ولا يرى صحة ولايته
ويقول بتوحيد الحاكمية !
هل تظنون أنه لايجوّز الخروج؟!
والمسيرات والمظاهرات والاعتصامات
والاشتباكات مع رجال الداخلية ؟!!!
وأرجو من كل مواطن مسلم
في هذه البلد أن ينظر
ماذا يدعو إليه (د. شافي العجمي)
ما أدري والله هل هو في وعيه
أم لا !!!
يقول (( ميدان التحرير جاء بالعدل وأسقط الظلم وساحة الإرادة ستأتي بالعد وتسقط الظلم ))
الرد / ميدان التحرير!!! بل ميدان الذل
والهوان ميدان التفصخ من الحجاب!
وميدان رد حكم الله!!
هل تريد أن يحصل في الإرادة كما حصل
بالميدان !!!
هل سمعت يا دكتور من أحد في ميدان التحرير يطالب في الشريعة وتحكيم كتاب الله
سبحان الله !
إن كنت سمعت ! فأسمعنا إياه وأرنا كلامه !
بئس والله...أنت الفرد من الرعية
يا أستاذنا الذي قد سعيت كثيرا
لإدخال الشبهات في رؤوسنا
ولكن الحمد الذي أنجانا مما
كدت أن تجرفنا فيه !
- قد يغتر بكلامك هذا جهال الناس
لمنصبك واسمك ( الدكتور الشرعي!!)
لكن والله لن يصدقه
أبدا
أهل الوفاء وأهل الصدق الذين
عاشوا في هذه البلد
- يقول الدكتور شافي
(( من ذهب لساحة الإرادة بنية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإقامة العدل وإسقاط الظلم
فهو من المجاهدين في سبيل الله ....))
ساحة الإرادة يا دكتور شافي
جهاد !
خطبت فكنت خطبا لاخطيبا
أضيف إلى مصائبناالعظام
نعم ستكون عندك جهاد
لأن الحاكم عندك غير شرعي !
- يقول الدكتور : ( قارن بين توسيع الطاعة
لولي الأمر وتضييق باب الجهاد
عند المساكين فكريا )
هذا الكلام
نقْله يغني عن الرد عليه !!
مساكين !! أكرم وأنعم بمسكنة
النفس
ونعوذ بالله من مسكنة المال !
يادكتور شافي
هل لما توسع هؤلاء المساكين (مسكنة النفس)
في باب السمع والطاعة للأمير
هل هم على ضلالة وبدعة أم على هدى
وسنة ؟!
(والأحاديث في هذا الباب متواترة)
وهل يادكتور شافي
لما ضيّق هؤلاء المساكين(مسكنة النفس)
باب الجهاد
ووسعته أنت !!!!
هل أفلح من دخل هذا الباب
ووجد عندك النصرة والبذل !!
باللسان والبيان والسيف والسنان !
هل لما بعثتهم للجهاد وطعَّمتهم بالشبهات
تبعتهم ولحقتهم بالمال والرجال
أم تحريض وتنظرين فقط ؟!
في الحقيقة
يا دكتور شافي !!!
أنني قارنت كما طلبت !
ووجدت أنهم(المساكين) هم الذين على حق
وهدى واستقامة وفلاح
وغيرهم من القعدية على ضلال
- انظروا ماذا يقول د. شافي !!!
" في قول الله ( فإن تنازعتم في شيء
فردوه إلى الله والرسول )
ولم يقل ردوه إلى ولي الأمر أو الحاكم
وفي الآية جواز منازعة الحاكم ومخالفته " .اهـ
الرد /
صدق عليه الصلاة و السلام
( من قال بالقرآن برأيه وأصاب
فقد أخطأ )
اتق الله يا شافي !!!
بل أنا أقسم بالله العظيم أن الله
جل وعلا أمر بالرجوع إلى
أولي الأمر !!!
صدق الله
وكذب من دونه !!!
قال الله ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم )
يقول السعدي رحمه الله :
( أولي الأمر منهم أهل الرأي والعلم والنصح
والعقل والرزانة الذين يعرفون الأمور ويعرفون
المصالح وضدها ) .
- يقول د. شافي : ( لا ينطبق ولي الأمر إلا على من يقود الناس بكتاب الله وكان إمام عامة وقد ثبت ذلك في الصحاح ) !
وهذه الشبهة منه
كشبهة غيره ممن هم على نفس
فكره !!
والرد عليها يسير
بإذن القوي العزيز
وإليك /
ما معنى قول النبي عليه السلام في قوله:
( إن أمّر عليكم عبدٌ مجدع يقودكم بكتاب الله
فاسمعوا له وأطيعوا ) رواه الإمام مسلم.
قال النووي: (معناه مادموا متمسكين بالإسلام
والدعاء إلى كتاب الله تعالى على أي حال كانوا في أنفسهم وأديانهم وأخلاقهم ولا يشق
عليهم العصا بل إذا ظهرت منهم المنكرات وعظوا وذكروا ) شرح مسلم (٩/٤٧ ).
ويقول العلامة السندي:( إشارة إلى أنه لا طاعة له فيما يخالف حكم الله تعالى ) حاشيته على النسائي (٧/١٥٤) .
هذاهوالرد على هذه الشبهة
المتداولة بين حزب التكفير والخروج
على ولاة أمور المسلمين
(ويقول العلامة العثيمين ) رحمه الله :
في التعليق مسلم( ١/٣٥٧)
( لكن إذا كان بايعه [ يعني : الرجل المبايع للإمام ] على الكتاب والسنة فإن مشى هذا المبايَع على الكتاب والسنة وفــى وإن خالف نقض ، فهل هذا جائز ؟
الجواب: لولا أن النصوص جاءت بمنع الخروج على الأئمة لقلنا : إن هذا جائز لأنه اتفق معه
على هذا العقد على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام ولكن جاءت النصوص بتحريم الخروج على الأئمة إلا إذا رأينا كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان ) .
هذا كلام إمام وفقيه العصر !!! فدع عنك الفلسفة وتفسير النصوص تفسيرا عشوائيا!!!
- يقول الدكتور شافي
( وأما ولي الأمر وطاعته مقيدة بثلاثة
١- يقودكم بكتاب الله .
٢- أمير عامة تجتمع الأمة عليه .
٣- يحفظ الدين . )
الرد / وأما هذه الشبهة
يا دكتور شافي أصلحك الله وهداك
فقد جاء الرد عليها مجملا ومفصلا
في هذا الكتيب
وقد نقلت فيه - الكتيب -
( زاد المحتاج في دفع شبه حجاج )
الإجماع الذي حكاه :
- الإمام محمد بن عبد الوهاب
- الشوكاني
على صحة تعدد الأئمة
ضرورة!!
ووجوب السمع والطاعة لحكام المسلمين
وحرمة منازعتهم والخروج عليهم .
اعلموا يا إخواني ،،،
أن شبهاتهم لا تنتهي
أسأل الله لي ولكم ولهم
الهداية والتوفيق للحق والثبات عليه
إلى الممات
والحمد لله أولا وآخرا
كتبه / منصور بن عبدالله العازمي
-
الثلاثاء PM 10:33
2015-09-22 - 2941